“السياحة” 85 ألفًا و400 مصري أدوا مناسك العمرة حتى الآن | مجلة السياحة العربية

234

القاهرة – السياجة العربية 

أعلن مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، وصول عدد المعتمرين المصريين الذي أدوا مناسك العمرة حتى الآن لـ85 ألف و400 معتمر، مقسمين على “طيران وبري وبواخر.

وأوضح شلبي اليوم الخميس، أن عدد المعتمرين المذكور أعلاه ينقسم إلى “طيران” 85 ألف معتمر، و”بري” 128 معتمرا، و”بواخر” 324 معتمرا، داعيا الشركات التي لديها أزمة بالذهاب إلى مقر وزارة السياحة أو التطبيقيين بالعباسية لحلها ومراجعة ملفها فورا على “السيستم” مع الموظفين المختصين بالوزارة.

وأضاف أن موسم العمرة يسير بخطى ثابتة ومستقر دون أية مشكلات تذكر، في ظل التعاون بين الوزارة واللجنة العليا للحج والعمرة، ونجحت وزارة السياحة، في فتح موسم العمرة على مدار العام بعد أن كان لمدة 3 أشهر فقط محدد بأشهر “رجب وشعبان ورمضان”، وبدأت أولى رحلات العمرة للعام الحالي يوم 15 نوفمبر 2018.
وعن ضوابط الحج الجديدة لموسم 1440 هجرية، أكد رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، أن وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط لم تعتمد الضوابط المنظمة للحج حتى الآن.

وقدمت اللجنة العليا للحج والعمرة نهاية العام الماضي، الضوابط الجديدة للحج السياحي إلى وزيرة السياحة لمناقشتها واعتمادها، على أن تعلن للجميع حتى يتسنى للشركات الحصول على الوقت الكافي للانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة وتسويق برامجها وبدأ الموسم مبكرا، للخروج بموسم حج سياحي ناجح.
ومن المقرر تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان المقبل، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، على أن يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة من 15 نوفمبر الماضي وحتى 21 يناير الجاري، بينما يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة أخرى من 21 يناير وحتى نهاية شهر شعبان، فيما يجرى تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان.
وكان مؤشر العمرة الأسبوعي الصادر عن وزارة الحج السعودية، كشف في وقت سابق عن حصول مصر على المركز السابع في ترتيب عدد الدول التي أدى موطنوها مناسك العمرة لهذا الموسم، وجاءت أكثر الجنسيات قدومًا إلى الممكلة بالترتيب: باكستان، تليها إندونيسيا، بعدها الهند ثم ماليزيا، واليمن خامسًا، والجزائر سادسا، ومصر سابعا، وتركيا ثامنا، الإمارات العربية المتحدة تاسعا، وبنجلاديش في المركز العاشر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net