آخر الأخبار

طريقة عمل كيك الجبن اليابانية | مجلة السياحة العربية

كيك-الجبن-الياباني-616x198

القاهرة – السياحة العربية 

إذا كنت تحب نكهة الجبن الغنية ، ولكنك لا ترغب في وجبة دسمة للغاية ، فحاول استخدام كعكة الجبن اليابانية. قد تكون قد يطلق عليه فطيرة الجبن القطنية لأنه خفيف جدًا وهش. وفيما يلي طريقة عمل كيك الجبن اليابانية أو الكيكة اليابانية القطنية واستمتع بوجبة فطيرة الجبن اللذيذة!

كيك الجبن اليابانية

المكونات

– كوب واحد (225 جم) من الجبن الكريمية

– 4 ملاعق طعام (56 جم) من الزبدة

– 7 ملاعق طعام (100 مل) من الحليب

– 6 بيضات كبيرة منفصلة

– 1 1⁄2 ملعقة طعام (22 مل) من عصير الليمون

– 2 ملعقة شاي (9.9 مل) من خلاصة الفانيليا

– 3/4 كوب (150 جم) من سكر حبيبي مقسم

– 3/4 كوب (105 جم) من دقيق الكيك

– 2 ملعقة ونصف (23.5 جم) من نشا الذرة

– ربع ملعقة صغيرة (1.4 غرام) من الملح

– ربع ملعقة صغيرة (1 غرام) من الكريمة من التارتار

طريقة الاعداد

إعداد الفرن والقوارب

– سخن الفرن على 400 درجة فهرنهايت (204 درجة مئوية) وضبط رفوف الفرن. بما أن كعكة الجبن اليابانية ستتوسع لأنها تخبز ، فستحتاج إلى إزالة رف الفرن العلوي.

– ادهن قارب مقاس 20 سم بالزبد ثم ضع ورق زبدة على مقاس القارب.

مزج الخليط

– ضع كوبًا واحدًا (225 جم) من الجبن في وعاء آمن بالميكروويف مع 4 ملاعق (56 جم) من الزبدة و 7 ملاعق طعام (100 مل) من الحليب. وضعها في الميكروويف وسخين المكونات حتى تذوب الزبدة ويلين الجبن.

– اخفقي مزيج الجبن حتى يصبح ناعمًا. استمر في الخفق حتى يتحد الجبن مع الزبدة المذابة والحليب. يجب أن يكون المزيج دسم ورقيق.

– اخفق صفار البيض والعصير والفانيليا ونصف السكر. اخرج 3/4 كوب (150 جم) من السكر المحبب و ضع نصفها في خليط الجبن. ضع النصف الآخر جانباً. اخفق 6 صفار بيض ، 1 ملعقة طعام 2 ملعقة طعام (22 مل) من عصير الليمون ، ومقدار 2 ملعقة شاي (9.9 مل) من خلاصة الفانيليا في خليط الجبن الكريمي. اخفق حتى يتم دمج صفار البيض.

– يُخلط دقيق الكيك ونشا الذرة والملح على خليط الجبن. ضع منخلًا ناعمًا على الوعاء مع خليط الجبن. ضع 3/4 كوب (105 جم) من دقيق الكعك في المنخل مع 2 ملعقة طعام (23.5 جم) من نشا الذرة ونصف ملعقة صغيرة (1.4 جرام) من الملح.

– اخلط الخليط حتى يكون أملس. قم بإزالة المنخل واستخدم خفاقة لتجمع المكونات الجافة مع خليط الجبن. استمر في الخفق حتى تختفي أي كتل من دقيق الكيك. ضع الخليط جانباً.

– اخفق بياض البيض على سرعة متوسطة وإضافة كريم التارتار. ضع بياض البيض الستة في وعاء خلط كبير ونظيف. استخدمي خلاطًا أو خلاطًا يدويًا لخفق البيض بسرعة متوسطة حتى تبدأ في الرغاوي قليلاً. ثم اخلط مع ملعقة صغيرة (1 غرام) من كريم التارتار.

– اخفق السكر المتبقي واضرب البياض حتى يشكل القمم الصلبة. احتفظ بالخلاط على سرعة متوسطة وقم بإضافة النصف المتبقي من السكر المحبب ببطء. ثم استمر حتى يصبح بياض البيض صلبًا ولامعًا.

–  أضف بياض البيض في خليط الجبن الكريمي. استخدم ملعقة معدنية كبيرة وضع ثلث بياض البيض في الوعاء مع خليط الجبن. استمر في الخلط حتى لا ترى بياض البيض. ثم ضع بقية بياض البيض.

خبز كيكة الجبن اليابانية

– ضع الخليط في القارب المعد ثم ضعه داخل قارب أوسع، ضع الماء الساخن على جانبي الإناء الكبير حتى يصل لمنتصف قارب الخبز.

– اخبز كعكة الجبن على 400 درجة فهرنهايت (204 درجة مئوية) لمدة 18 دقيقة. بمجرد سكب الماء في طبق الخبز ، أغلق باب الفرن وقم بتعيين المؤقت.

– قلل درجة الحرارة إلى 320 درجة فهرنهايت (160 درجة مئوية) وخبزها لمدة 12 دقيقة.

– قم بإطفاء الفرن وتهدئة كعكة الجبن في الفرن لمدة 30 دقيقة، ثم اخرج الكيك ودعه في حرارة الغرفة حتى يبرد تماما.

– اخرج الكيك من القارب وقم بإزالة ورق الزبدة ثم رش سكر بودرة للتزيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net