آخر الأخبار

بـ”الصور” عوده السياحة الفنلندية الى الغردقة مره أخرى بعد توقف دام 6 سنوات | مجلة السياحة العربية

19_2018-636747804905848030-584

القاهرة – السياحة العربية 

استقبل أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، وفدًا سياحيًا فنلنديًا على رأسهم “Annina Metsola” المنسقة الإعلامية للقطاع السياحي بفنلندا و”Maria Niemi” مديرة العلاقات العامة بأحد أكبر شركات السياحة الفنلندية، وذلك بمناسبة عودة السياحة الفنلندية لزيارة المحافظة مرة أخرى بعد مرور ٦ سنوات وبحث سبل زيادة أعداد السائحين الفنلنديين.

وأعلنت الشركة المصرية المستضيفة للوفد وصول أول طائرة فنلندية إلى البحر الأحمر في ١٨ ديسمبر القادم، تحمل 207 سائحين فنلنديين، لتكون بداية لعودة السياحة الفنلندية بعد مرور 6 أعوام وستتوالى الرحلات فيما بعد.

أشار المحافظ إلى خسارة السائح الفنلندي لجمال وطقس البحر الأحمر خلال فترة توقف الزيارة، متمنيا عودة السياحة الفنلندية بقوة خلال الفترة القادمة، مرحبا بالوفد وممتنا لما سيقوم به من نقل صورة رائعة عن البحر الأحمر لما عايشوه خلال فترة زيارتهم للغردقة.

وأعربت المنسقة الإعلامية عن سعادتها البالغة بتواجدها في أجمل المدن السياحية، موجهه سؤالا حول مكانة السياحة للمحافظة، فأوضح المحافظ أنها الصناعة الأولى للبحر الأحمر، مشيراً إلى أنه يوجد بالمحافظة أكثر من 270 منتجعا سياحيا، تحتوى على 83 ألف غرفة فندقية لاستقبال السائحين، كما قامت المحافظة بزيادة استيعاب المطارات وتطويرها، وإنشاء مارينا سياحي ضخم لاستقبال سفن الكروز الضخمة واليخوت العملاقة.

وأشار “عبدالله” إلى أن المحافظة قامت بمشاريع مختلفة من محطات للتحلية، وإنشاء طرق جديدة، ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية للارتقاء بالخدمة المقدمة ، لافتا إلى الاهتمام البالغ بالحفاظ على البيئة من خلال منع إقامة أي مصانع بجوار الشواطئ واعتماد المحافظة في الحصول على الطاقة من المصادر الجديدة والمتجددة ومنع المحطات التي تعمل بالغاز أو السولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net