آخر الأخبار

بالصور.. أشهر الأكلات الشعبية في العالم | مجلة السياحة العربية

121-175153-popular-cuisine-fast-food_700x400

القاهرة – السياحة العربية 

الوجبات السريعة أصبحت هي الأكثر شعبية حول العالم حيث يتم تناولها في الشوارع، والسفر إلى أي من هذه البلدان قد يدفعك للمغامرة بتناول أشهر أكلاتها السريعة. 

هذه الوجبات تعبر عن الذوق المحلي لكل بلد وما يتناوله السكان المحليون على نحو يومي، وأكلات الشوارع حول العالم تساعد السياح خصوصا الشباب على إكمال الرحلة بميزانية محدودة، وهذه هي بعض أنواع هذه الأكلات من بلدان مختلفة: 

كاري ورست

هي وجبة ألمانية تقليدية تتكون من السجق المقطع إلى شرائح والمغطى بصلصة تشبه الكاتشاب مع بعض التوابل، بالإضافة إلى البطاطس المقلية، وهي تحمل مواصفات الوجبات السريعة من حيث الطعم ورخص الثمن (أقل من ثلاثة دولارات).

مسالا دوسا

وجبة تنتشر في الولايات الجنوبية في الهند، وهي تتكون من رغيف من الخبز وطبق من الدجاج المطبوخ بالكاري، وتعتبر من الوجبات السريعة التي تقدم من عربات، وتتسم الوجبة بكونها غنية بالألياف والبروتين، وثمنها رخيص يقل عن ثلاثة دولارات، ويمكن تناولها وقوفاً، وأشهر المدن التي تقدم هذه الوجبة هي مومباي.

باوزي

وهي فطائر صينية صغيرة تباع محشوة بما يروق للمشتري، سواء كان يفضل الخضراوات أو اللحوم. ويتم طهي هذه الفطائر بالبخار، وتتميز بالطعم الجيد والمذاق الخفيف ولا يزيد سعرها على 1.4 دولار، وتشتهر أكثر في مدينة شنغهاي وفي الأسواق الشعبية.

بوتين

وهو طبق كندي مشهور يعود أصله إلى مقاطعة كوبيك الكندية الفرنسية، ويتكون من الكثير من المكونات في طبق واحد حيث يحتوي على البطاطس المقلية والجبن والصلصة في خلطة غريبة. ويقام لهذه الوجبة مهرجان سنوي في مدينة أوتوا ويقبل عليها الكنديون بسبب طعمها اللذيذ كوجبة سريعة، وأيضاً لرخص ثمنها الذي لا يزيد على أربعة دولارات.

الفلافل

الفلافل من أكثر الوجبات التقليدية جاذبية في مصر، وهي كرات خضراء مقلية مكونة من طحين الفول، والبصل الأخضر، والثوم، والبقدونس، مع توابل الكمون، والكزبرة، والشطة، وتغطي أقراص الفلافل بالسمسم، وتدخل ضمن حمية البحر المتوسط، ولا يزيد ثمن الوجبة على الدولار الواحد أو أقل.

جيرك تشكن

وهي وجبة بسيطة مكونة من الدجاج المشوي، بالإضافة إلى طبق من الأرز بالتوابل والبازلاء، ويتم شوي الدجاج على الأخشاب على طريقة الباربيكيو المحلية التي تمنح الوجبة مذاقاً خاصاً، ولا يزيد ثمن الوجبة على أربعة دولارات، وتنتشر في العاصمة كنغستون.

بان مي

وهي ساندويتشات فيتنامية تأثرت بفترات الغزو الأجنبي للبلاد، حيث تأتي في خبز فرنسي (باجيت) وتحتوي على الكثير من خيارات اللحوم والخضراوات التي يفضلها المشتري، ولا تتكلف أكثر من دولار ونصف الدولار.

دانغو

وتتكون من كرات بيضاء على أعواد خشبية مصنوعة من طحين الأرز ويتم شويها على نار الفحم وتقدم مع الصلصات والسمسم ويتناولها اليابانيون كوجبة سريعة. وتنتشر الوجبة في أنحاء اليابان ولا يزيد ثمن عود الدانغو عن الدولار الواحد، ويزداد الإقبال عليها أثناء فصل الشتاء، حيث توفر الدفء بالإضافة إلى الطعم الجيد.

باد تاي

من أهم وجبات الشوارع في تايلاند رغم أن البعض يشكك في أن أصل الوجبة صيني وليس تايلاندياً، وهي تتكون من شعرات النودل والخضراوات المقلية التي يمكن إضافة قطع اللحم أو الأسماك إليها، وهي تباع في العاصمة بانكوك ولا يزيد سعرها على دولارين للوجبة.

سيفيشي  

وهي وجبة طازجة ومشهورة في بيرو إلى درجة أن الدولة خصصت لها يومًا وطنياً. وهي مكونة من السمك المسلوق المضاف إليه عصير الليمون والشطة. وتقدم الوجبة مع شرائح الخبز مع البطاطس المقلية. ويصل سعرها إلى خمسة دولارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net