آخر الأخبار

حصاد لدور الفن والفنانين للترويج للسياحة للعام 2017 | مجلة السياحة العربية

605124_0

تقرير – نورا حامد

يعد للفنانين والفن دور هام جدا في الترويج للسياحه حيث يعتبر الفنان والفن الذي يقدمه من أفضل سفراء السياحه في العالم و أكبر مثال علي ذلك ما صنعه مطرب الراب “دادي يانكي” والمطرب ” لويس فونسي ” من خلال اغنية ” Despacito” التي وصل عدد مشاهديها 3 مليار مشاهده التي انقذت دولتهم من الافلاس بعدما أعلن رئيس دولتهم ” بورتوريكو ” إفلاس البلاد من اجل اعادة هيكلة الديون البالغة 70 مليار دولار لكن الوضع تغير حيث إن الشهره العالميه للاغنية أثارت اهتمام السائحين الأجانب لمعرفة المكان الذي ولد فيه نجوم الأغنية ” فونسي ويانكي ” مما أدي إلي زيادة معدل السياحة بنسبة 45% منذو طرح فيديو الأغنية الذي كشف عن مواقع مذهلة من المدينة الساحليه بالاضافة إلي تكرار اسم بلدهم ” بورتوريكو “.

27399808_186711568584655_819747301_n

كما قام الفنان والمطرب الشعبي ” حكيم ” بجوله فنية في أوربا من أجل الترويج للسياحة في مصر وتأتي حفلاته تحت مسمي ” This is Egypt ” دعما وتشجيعا لجذب السياحة الخارجية.

قال الفنان ” حكيم ” في مؤتمر أقيم للكشف عن جولته الفنية في أوربا بحضور ” حميد الشاعري ” و ” هشام الدميري ” رئيس هيئة السياحة ” شرف عظيم أن امثل مصر في جولتي في أوربا ” مشيرا الي إنه لاحظ ما تعانية السياحة في مصر هذه الفتره لذلك يحاول استخدام الفن كوسيلة للترويج والتنشيط موضحا في كلامه ” رأيت خلال حفلاتي علي مدار السنين نجوم كثيرون يروجون لبلادانهم لذلك قررت اتباع نفس النهج وأنا فخور بخدمة السياحة المصرية من خلال عملي لتصدير الفن الشعبي المصري لمل العالم كي يعرفنا “.

27583616_186711585251320_156099229_n

ووجه ” الدميري ” الشكر لحكيم علي اختيار الهيئة كذراع تسويقي بمشاركتها الحفلات مشيرا إلي ان الفكرة جاءت من حكيم وهو من طلب تقديم شئ لمصر وان يكون الحدث تحت مظلة السياحة.

وأضاف ” الدميري” ان الفن والرياضة قادرين علي مخاطبة الشعوب بلغة غير لغة السياسة، فالفن ” حرية حوار وفهم راقي “.

كما قال الفنان ” حميد الشاعري ” إن حكيم صورة مشرفة لمصر والعرب، كما اشار ان وقوف حكيم علي مسرح الاولمبيا يعد حدثا تاريخيا حيث كان عبد الحليم اخر من وقف عليه.

واضاف حميد اتمني ان تكون خلفية الحفلة علي مسرح الاولمبيا فيديو لكل المعالم السياحية في مصر وتصدير ان مصر آمنة لكل العالم .

كما قام هذا العام العديد من مشاهير العالم للترويج للسياحه المصرية عن طريق زيارتهم لها والتعبير عن جمالها في مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بيهم، فكانت البداية مع النجم الأمريكي ” ويل سميث ” واسرته في شهر مارس ورافقة في زيارته عالم الأثار زاهي حواس واشعلت صورة في الأهرامات مواقع التواصل الإجتماعي وكانت هذه زيارته الأولي لمصر وعلق علي زيارته قائلا ” لم اكن ان مصر بهذا الجمال والروعه “.

اما الزائر الثاني كان في شهر فبراير وهو الاعب نجم فريق برشلونه ” ليونيل ميسي ” ليشارك في حملة ” نور آند كيور ” لعلاج فيرس سي وزار منطقة الأهرامات .

605124_0

زار الاعب البرازيلي الشهير رونالدينيو في شهر يوليو منطقة الأهرامات لتوجيه رساله امن وسلام لسياح العالم والترويج للسياحه ودعم مؤسسته الخيرية.

27496178_186711578584654_362776403_n

وأيضا زار لاعب البرازيل روبرتو كالوس مدافع ريال مدريد الاسباني السابق مع اصدقائه في شهر يوليو االاهرمات للمشاركة في حملة الترويج لسياحه في مصر .

27495769_186711545251324_1095326219_n

وايضا زارت مصر النجمة كورتني كاردايشيان في اغسطس وزارت الأهرامات وابدت سعادتها واعجابها بالحضاره المصرية القديمة ثم ذهبت مع صديقها للاستجمام في لهاسيندا في الساحل الشمالي واثارث صورها الجدل علي مواقع التواصل.

كما قامت ملكة جمال الهند ” سعاد محمد ” وهي لاب مصر وام هندية بزيارة الأهرامات وقالت إنها تأتي لمصر أربع مرات في العام لتعلقها الشديد بها وروعه اماكنها السياحية.

كما قام ” مصطفي جلال ” ملك جمال العالم للعام 2017 في الفلبين بزيارة مصر دعما للسياحه مؤكدا ان مصر جميلة وتستحق أن يعلم العالم أجمع مدي جمالها وروعتها ومابها من تاريخ عظيم وقام بتصوير فتوسيشن في الأهرامات اشعلت مواقع التواصل الإجتماعي.

كما حرصت الفنانه الامريكية شانيل ايمان وصديقها شيربيد علي زيارةمنطقة الأهرامات وقامت باخذ صور لها ولصديقها امام أبو الهول ونشرتها علي السوشيال ميديا معلقة عليها ” مغامرة عظيمة في مصر ” .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net