آخر الأخبار

توقع وصول أعداد السياح الألمان إلى مليون سائح بنهاية 2017 | مجلة السياحة العربية

3084801931494760515-1-765x510

قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه من المتوقع أن تصل أعداد السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر مليون سائح بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن أعداد هذا السوق بلغت نحو 837 ألف سائح خلال التسع شهور الأولى من العام بزيادة بنحو 91% مقارنة بنفس العام الماضي.

وأشار «الدميري»، خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة مع مجلة تورستيك اكتويل الألمانية الذي حضره 50 من منظمي الرحلات من السوق الألماني، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، إلى أن أعداد السياحة الألمانية مع نهاية العام ستقل بنحو 12 – 13% عن عام 2010.

وقال رئيس الهيئة إن هناك حملات للترويج السياحي لشرم الشيخ بدأت الأسبوع الماضي، من خلال عمل إعلانات في محطة ديسكفري ويورو سبورت، مشيرا إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار الميزانية الترويجية التي تم تخصيصها لمدينة شرم الشيخ.

وتابع الدميري أنه من التحديات التي تواجه المقصد المصري التركيز على أسواق بعينها ومنتحات محددة، وهو النمط الذي تحاول السياحة الخروج منه بتنوع الأسواق والمنتجات. ولفت إلى التركيز على أسواق جديدة منها أوكرانيا التي أصبحت تحتل المركز الأول في الأسواق المصدرة للسياحة إلى شرم الشيخ، وكذلك أسواق التشيك وبولندا، وكذلك أسواق الصين واليابان التي ارتفعت الأعداد الوافدة بـ80% مقارنة بالعام الماضي.

ومن جانبه، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن السوق الأوكراني أصبح يحتل المركز الأول في السياحة المصدرة لشرم الشيخ، فضلا عن وجود جنسيات أخرى من دول الاسكندنافية، وبلجيكا، وإسبانيا، وأستراليا، والدول العربية. وأشار إلى أن توقف السياحة الروسية كبد المدينة خسائر بنحو 4 مليارات دولار خلال العاميين الماضيين.

وأكد فودة أن المحافظة جاهزة لاستقبال السياحة الروسية حال عودتها، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت في التطوير خلال العامين الماضين، وأصبحت مزودة بنحو 700 كاميرا مراقبة. ولفت إلى أن المحافظة تعمل على إقامة أحداث وفاعليات بصفة مستمرة؛ للتأكيد على أنها مدينة آمنة؛ حيث سيقام خلال أيام منتدى الشباب العالمي الذي سيحضره حوالي 3 آلاف شاب، كما سيحضره عدد من كبار الشخصيات الدولية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net