آخر الأخبار

لتنشيط حركة القطاع .. السياحة تدعم برامج زيارات المشاهير | مجلة السياحة العربية

maxresdefault

قال اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تشارك فى الزيارات التى يقوم بها مشاهير العالم إلى مصر، مؤكدا دعم الهيئة لكل ما يساهم فى تنشيط القطاع.

وأضاف حمدى أن مشاركة الهيئة عبارة عن دعم جزء من برامج الزيارات أو الفنادق المقيم فيها النجوم أو الطيران، وذلك عبر إخطار وتنسيق مسبق مع الجهات المعنية، أبرزها شرطة السياحة ووزارة الآثار، لاستخراج التصاريح اللازمة للفعاليات الداعمة للقطاع.

وأوضح نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الهدف والرسالة الحقيقية هى أن يقوم المشاهير بأنفسهم بالترويج لمصر عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعى للجماهير، لأن ذلك أكثر مصداقية ويقوم فريق عمل من هيئة التنشيط بالترويج لسياحة مصر عبر “السوشيال ميديا”.

وأكد أن هناك بعضا من المشاهير يزورون مصر لقضاء إجازاتهم بشكل خاص، وهنا يجب أن نحترم الخصوصية واحترام ثقافة الإجازات حتى لا نسيء لأنفسنا.

فيما انتقد ثروت عجمى، مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، عدم استغلال زيارة المشاهير إلى مصر عبر برامج الإعلام والتوك شو الدولية، خاصة الأوروبية منها، قائلا إن العام الحالى والسابق زار مصر كثير من المشاهير دون استفادة قوية علما بأن زيارات النجوم من أنجح الحملات الدعائية للقطاع دون تكلفة.

وأضاف عجمى أن مشاركة هيئة تنشيط السياحة فى بعض برامج الزيارة والترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعى غير كافية، ولابد من التوجه نحو الدعاية المباشرة قبل وصول نجوم وفنانى العالم لزيارة مصر يتحدث عنها الإعلام الدولى.

وأشار مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد إلى جهود الشركات الخاصة التى تدفع بالقطاع السياحى إلى التقدم على غرار الشركة المستضيفة لميسى والتى تروج للسياحة العلاجية والقضاء على فيروس “سى”.

من جانبه، قال محمد عثمان، الخبير السياحى وعضو لجنة تسويق الأقصر، إن الاستفادة من مشاهير العالم الزائرين لمصر تقتصر على التقاط الصور فى المناطق الأثرية دون استثمار الحدث، واصفًا ذلك بـ”الإشكالية الكبيرة”.

وأكد عثمان أن الفترة الراهنة تتطلب التفكير خارج الصندوق وتحديد الرسائل الإعلامية المراد بثها للخارج، خاصة أن لمشاهير العالم ملايين المتابعين عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن مصر لم تستفد من استضافة المشاهير.

واقترح الخبير السياحى وعضو لجنة تسويق الأقصر وضع أجندة سياحية على مدار العام لاستضافة نجوم الكرة وفنانين وممثلين عالميين ليتم تغطيتها إعلاميا، ما يؤثر على الصورة الذهنية للسائح واتخاذ القرارات للتوجه نحو السوق السياحية المصرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net