آخر الأخبار

“أمجادنا” اطلقت مهرجان “أمسيات زحلة” ..”كيدانيان” لعودة لبنان بقوة الى الخارطة السياحية العالمية | مجلة السياحة العربية

269798

أطلقت جمعية “أمجادنا” مهرجانها الدولي الاول بعنوان “أمسيات زحلة” في مؤتمر صحافي في القاعة الزجاجية لوزارة السياحة في بيروت برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان وبالتعاون مع بلدية زحلة، في حضور عدد من الشخصيات السياسية وفاعليات فنية وثقافية واعلامية واجتماعية.

وألقت رئيسة المهرجان ماغدا رزق كلمة فقالت: “ان هذا الحدث بنسخته الاولى هو بمثابة مساهمة في تتويج تاريخ زحلة وما تحمله من ارث ثقافي وفني عريق. انه فرصة لوضع زحلة على خارطة مهرجانات صيف لبنان خصوصا انها تمتلك كل الامكانيات لإحياء حدث بهذا الحجم يساهم في تنشيط الحركة السياحية في المدينة والجوار خصوصا ان هذا المهرجان الدولي ينسجم والمعايير العالمية ويحمل ايضا الطابع الثقافي والحضاري لمدينة زحلة”.

وتوجهت رزق “بالشكر لكل من وزير السياحة لاستضافته ولدعمه للمهرجان، ولرئيس بلدية زحلة اسعد زغيب وكامل اعضاء مجلسها البلدي، وآيس انترناشيونال افنتس على تنظيمها المميز للحدث ولرعاة الامسيات”.

وكشفت عن “برنامج مميز يبدأ مساء الجمعة في 11 آب باحتفال وسهرة يحييها كل من الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي والفنان المخرج اسامة الرحباني. ويرافق حفل الافتتاح وثائقي رائع عن تاريخ زحلة الثقافي”.

وقالت: “الموعد الثاني في 16 آب سيكون مع المغنية الفرنسية الشهيرة باتريسيا كاس في اول اطلالة لها في عروس البقاع.

أما مسك الختام في 17 آب فمع الفنان وائل كفوري الذي سيغني للمرة الاولى في زحلة”.

وختمت رزق كلامها بالاشارة الى “ان المهرجان سيشمل نشاطات ترفيهية وثقافية للاطفال والكبار كلها تراعي الشروط الصديقة للبيئة وسيكون هناك زوايا للرسم والعزف والاكل التراثي على مدى ايام المهرجان ولياليه”.

زغيب

اما رئيس بلدية زحلة – المعلقة تعنايل اسعد زغيب فقال: “اشكر امسيات زحلة الدولية التي تعاونا فيها مع وزارة السياحة للمرة الاولى، وبالتالي نشكر معالي الوزير على هذا التعاون، خصوصا اننا نرى هذه المدينة مستقبلا تستقبل كل الفئات لأن هدفنا هو الخروج عما هو مألوف في كل المهرجانات التي تقام ونتجه باتجاه التراث الزجلي المتمثل بالبردوني ومطاعمه والسهر والطرب”.

الرحباني

اما الفنان اسامة الرحباني فاعتبر ان “زحلة تضم اهم شاعر ينام بأرضها هو الشاعر سعيد عقل”، موجها التحية لزحلة واهلها “المضيافين والكرماء”.

واعلن “ان المهرجانات تعم مختلف المناطق اللبنانية لكنه تمنى “ان يكون هناك تنظيم اكثر فيها”.

كيدانيان

وأخيرا تحدث وزير السياحة فقال: “نحن اليوم في منتصف شهر رمضان ولم يبق سوى بضعة ايام لنحتفل بعيد الفطر السعيد لندخل الى عالم المهرجانات بأمل الانتهاء هذا الاسبوع من المخاض العسير ويتم اقرار قانون جديد للانتخابات”.

اهنىء لجنة مهرجانات “أمسيات زحلة” على البرنامج الذي تتضمنه وعلى التعاون مع البلدة ووجود المنتج اسامة الرحباني الذي هو قيمة اضافية لكل مهرجان في لبنان وخارجه.

نحن نستعد لموسم الصيف من خلال هذه المهرجانات ومن خلال استقبال العدد الاكبر من السياح الذين سيزورون لبنان هذه السنة. وكلي أمل ان تكون توقعاتي في محلها لأؤكد ان لبنان سيعود بقوة الى الخارطة السياحية العالمية من خلال هذه المهرجانات ومن خلال صورتنا المشرقة ونعود لنستقبل كل السياح من العرب والمغتربين والاجانب رغم كل المشاكل والصعاب التي قد تعترضنا”.

أضاف: “إن هذه المهرجانات في كل قرية ومدينة ومنها مهرجانات زحلة هذه المدينة التي هي نقطة مشرقة في لبنان وجارة مدينة عنجر وامسياتها ستضيف رونقا جديدا الى جانب مهرجانات الكرمة.

اتمنى على وسائل الاعلام مواكبتنا في هذه المهرجانات وان تضيء عليها بدلا من ان تضيء على امور اخرى لا نريدها ولا نتمنى ان تكون موجودة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net