آخر الأخبار

«بورتو شرم» ترعى ماراثون شرم الشيخ الدولي من أجل تنشيط السياحة | مجلة السياحة العربية

c4cadd5bb946e2b258e1b7c7ffa6e328

دعمًا للسياحة المصرية وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والاتحاد الإيطالى للماراثون أقيم نصف ماراثون «شرم الشيخ الدولى الحادى عشر» للجرى برعاية بورتو شرم وبمشاركة نحو 90 متسابقًا من 45 دولة مختلفة وقد أقيم الماراثون فى محمية رأس محمد، بانطلاق المتسابقين من رجال وسيدات وجميع الأعمار للوصول إلى خط النهاية لنحو 21 كيلومتراً، وشارك فى الماراثون فئات عمرية متنوعة قطعوا 21 كيلومترًا، وصولاً لخط النهاية واستغرق الفائز بالمركز الأول، المصرى عبدالرحمن محمود لاعب نادى الجيش (25 سنة)، حيث قطع المسافة فى ساعة و28 دقيقة، ليصل لخط النهاية، ليكون الفائز بالماراثون للعام الثانى على التوالى وشهد الماراثون عدد كبير من المشجعين وأسر المتسابقين الذين حضروا خصيصًا لتشجيع هذا الحدث الرياضى الكبير الذى أقيم برعاية بورتو شرم.

وفى المساء، نظمت اللجنة المنظمة للمارثون بالتعاون مع الاتحاد الإيطالى حفلاً لتسليم الجوائز فى بورتو شرم أمام مسجد تاج محل وتم تسليم الدروع للمتسابقين وفى تقليد جديد حيث تم تسليمهم الدروع وهم يمتطون جمالاً، حيث حصل على المركز الثانى جاتوز إيطالى الجنسية والمركز الثالث حصل عليه ديانز وهو أمريكى الجنسية.

وشكر الاتحاد الإيطالى المنظم للبطولة المسئولين فى بورتو شرم على الحفل الذى تم فى أجواء سياحية جميلة أعقبه حفل عشاء على أكبر بحيرة صناعية فى بورتو شرم.

وقال المنظمون إن الماراثون فرصة قوية لتعريف السياح الأجانب العديد من المزارات السياحية المختلفة فى شرم الشيخ وزيارة محمية طبيعية مثل محمية رأس محمد التى أقيمت بها المسابقة والتى تعد أحد المعالم السياحة فى مصر.

وجاء ترتيب 6 مراكز الثلاثة الأوائل من الرجال عبدالرحمن محمود من مصر، جاتوز من إيطاليا، ديانز من أمريكا، والثلاثة الأوائل من النساء أوهايا من السويد، سارة من إيطاليا، وستيفانيا من إيطاليا.

وقد أكدت عامر جروب أن الماراثون يعد حدثاً رياضياً هاماً جدًا نظرًا لكثرة عدد الأجانب المشاركين فيه وهو فرصة حقيقية لتصحيح صورة شرم الشيخ أمام العالم كله وإرسال رسالة تؤكد أن مصر آمنة وأن شرم الشيخ ترحب بالسياحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net