السياحة: مهرجان الهند على ضفاف النيل تأكيد على الاهتمام بالسوق الهندية | مجلة السياحة العربية

729

بدأت اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان الهند علي ضفاف النيل الذي تنظمه السفارة الهندية بالتعاون مع وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، وقد حضر المهرجان سامي محمود مستشار وزير السياحة للعلاقات الدولية نيابة عن السيد يحيي راشد وزير السياحة.

وأكد سامي محمود مستشار وزير السياحة للعلاقات الدولية خلال مشاركته في افتتاح المهرجان ، علي أن القطاع السياحي يعد الدعامة الأساسية للاقتصاد المصري، مؤكدا علي أن السياحة المصرية بدأت تعود بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة، حيث شهدت الشهور الأولي من العام الحالي 2017 زيادة في عدد السائحين الوافدين لمصر.

وقدم سامي محمود نيابة عن السيد يحيي راشد وزير السياحة التهنئة لسفارة وجمهورية الهند لإقامة هذا المهرجان للمرة الخامسة على التوالي ، مؤكدا علي أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تدعمان هذا المهرجان ؛ وذلك في ضوء العلاقات الوطيدة بين الجانبين والممتدة منذ عهد الرئيس المصري الراحل عبد الناصر والهندي نهرو.

وأشار محمود إلى أن وزارة السياحة تعمل حاليا على الترويج للمقصد السياحي المصري في عدد من الأسواق السياحية الجديدة الواعدة والتي من أبرزها السوق الهندية، مشيرا إلى أن مصر تستقبل حوالي 100 ألف سائح هندي سنويا وتعمل الوزارة علي مضاعفة هذا العدد.

ونوه بأن الوزارة تسعي إلى جذب الجالية الهندية بدول الخليج ومنحها تأشيرة لدى الدخول لافتا أن المهرجان هذا العام ذو أهمية خاصة؛ حيث تحتفل الهند هذا العام بمرور 70 عاما على تأسيس الهند وسبعين عاما أيضا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة ونيودلهى.
يذكر أن فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل تنطلق هذا العام خلال الفترة من 22 الي 27 مارس الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net