آخر الأخبار

«تنشيط السياحة» تشارك في الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة | مجلة السياحة العربية

2016-636100653010782837-78_main

انطلقت فعاليات الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، بمشاركة 24 دولة عربية وأجنبية، بجانب العديد من المنظمات الدولية والمحلية.

ويُعتبر هذا الحدث الأول من نوعه في مصر والعالم، بتنظيم من الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الذهنية، تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، وعدد من الوزارات، منها السياحة، والشباب والرياضة، والهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ بهدف تنمية الإبداعات والمواهب لدى ذوي القدرات الخاصة.

وأبدى هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، سعادته على المستويين الشخصي والمهني؛ لمشاركته في الملتقى، مضيفًا أن ذوي القدرات الخاصة يملكون مهارات إبداعية تمثل قدوة ومثلًا أعلى للمجتمع، مُشيدًا بدور الأهالي في تنمية قدرات أبنائهم والاهتمام بتعزيز دورهم الاجتماعي.

وأضاف الدميري أن ذوي القدرات الخاصة هم شريحة تمثل أكثر من 15- 19% من عدد سكان العالم، ويعكسون قوة شرائية كبيرة، موضحًا أن مصر على المستوى السياحي ستكون متاحة للجميع، بما في ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة.

وصرّحت أمل مبدب رئيس الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الذهنية بأن الملتقى تلقَّى الدعم من كل الجهات التي ناشدتها، وعلى رأسها هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري، الذي بدوره فتح أبواب الوزارة ووفَّر الدعم الكافي للملتقى عن طريق توفير مباني ومكاتب الهيئة بكامل إمكانياتها لاجتماعات الملتقى.

وأكدت سهير عبد القادر رئيس الملتقى الدولي الأول لفنون ذوى القدرات الخاصة أولادنا، أهمية الدور الذي قامت به هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة في احتضان الملتقى ومساندة مساعيه وتقديم كل سُبل الدعم الممكنة المادية والمعنوية على حد سواء؛ من أجل إنجاح الملتقى.

ويهدف ملتقى أولادنا لدمج ذوي القدرات الخاصة في جوانب الحياة المختلفة من خلال تدريبهم وتطوير إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع، وإظهار الدعم لمواهبهم الفنية المتميزة، وزيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وأهمية مشاركتهم في المجتمع بصورة كاملة اجتماعيًّا، وفنيًّا، ورياضيًّا، على قدَم المساواة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net