آخر الأخبار

تعرف على دليلك للتسوق بالمملكة العربية السعودية | مجلة السياحة العربية

869

ضم المملكة العربية السعودية عدد هائل من الأسواق الشعبية والمراكز التجارية والمتاجر الكبرى والمطاعم التي يستمر دوامها في عدد كبير 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع باستثناء بعضها عطلته الجمعة حيث تتوافر بها معظم الماركات والمنتجات العالمية وتحتل كلا من الرياض وجدة المركز الأول في التسوق .
عند الذهاب للمملكة لغرض السياحة وشراء الهدايا أو التسوق أو حتى الإقامة بها، ما هي الأماكن التي يجب عليك زيارتها؟
الأسواق التجارية منها :
ردسى مول :
من اكبر مراكز التسوق بجدة يضم عدد كبير من المحلات التجارية المحلية والعالمية ، وأماكن ترفيهية ، ومدينة العاب للأطفال ، وجراج للسيارات ، وفندق ومجموعة من المطاعم المشهورة .
أسواق المساعدية :
من أقدم الأسواق التجارية بجدة، يجمع بين كل متطلبات المستهلك حيث يضم العديد من المحلات لبيع الماركات العالمية والعطور والمجوهرات والملابس والأجهزة المنزلية والكهربائية ، وأدوات التجميل، وتقدم الخطوط السعودية برحلاتها قوائم لأكبر المحلات التجارية بالمملكة لمساعدة عملائها في اقتناء أفضل الماركات العالمية، ويمكنك باستمرار متابعة أسعار تذاكر الخطوط السعودية الداخلية والخارجية للحصول على أفضلها في أي وقت من العام وللحصول على أحدث معلومات حول مهرجانات السياحة والتسوق في السعودية يمكنك الاعتماد على محركات البحث الخاصة بالسفر والسياحة مثل ويجو.
حياة مول :
يحتل المركز الأول في التسوق في منطقة الرياض يضم أكثر من 400 محل تجارى لعرض الماركات المحلية والعالمية لبيع الملابس والعطور والمجوهرات وأدوات التجميل … وغيرها ، كما يضم مجموعة من المطاعم والجلسات العائلية وأماكن لعب الأطفال .
أبراج البيت مول :
ويوجد بأبراج البيت في مكة المكرمة أطول المباني العالمية ، وهو مقصد للحجاج والمعتمرين والسائحين لما يتوفر به من محلات تجارية وهدايا من سبح وسجاجيد صلاة وغيرها ، ومجموعة من المطاعم .
الراشد مول :
من اكبر مراكز التسوق بالمدينة المنورة والذي يقع بين الحرم النبوي الشريف والمطار والذي يضم المول 125 محل يحتوى الكثير منها على أهم الماركات العالمية وأيضاً يحتوى على عدد كبير من المطاعم العالمية ، والجلسات العائلية التي يوفرها المول في ساحته الداخلية داخل سفينة ، ويتميز بتصميمه الفريد .
الحراج :
وهو سوق مفتوح فى اغلب مناطق المملكة ولكن أكبرها وأشهرها حراج الرياض والذي يطلق عليه أيضا حراج ” أبى القاسم ” الذي يضم كل ما يحتاجه المنزل من أدوات منزل وأثاث وأجهزة منزلية ورياضية ومفروشات وملابس …. وغيرها سواء جديدة أو مستعملة ، فيلجا إليه الكثير من المسافرين لأول مرة للعمل والإقامة بالمملكة لتأثيث منازلهم .

المطاعم :
أشهرها مطاعم البيك حيث أنها من أكثر المطاعم شعبية بالمملكة له ما يقارب من 50 فرع بالمملكة يقد المطعم البروست الشهير والمسحب والسمك الفيليه ، ومطاعم الطازج التي تقدم أنواع مختلفة من الدجاج المأخوذة من المزارع المحلية ، مطاعم شواية الخليج المنتشرة في عدة مناطق بالمملكة المختص بالمشويات وخاصة الدجاج ، وهناك المطاعم العالمية منها ماكدونالذ ، وبيزا هت ، وهرفى ، هارديز ، كنتاكى ، دومينوز بيتزا ، برجر كينج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net