آخر الأخبار

المسرح الروماني في رومانيا رمز الثقافة الرومانية | مجلة السياحة العربية

ateneul-roman-romanian-athenaeum-in-the-evening-bucharest

المسرح الروماني (الرومانيةAteneul Român ) هي قاعة للحفلات في وسط بوخارست، رومانيا و معلما هاماً في العاصمة الرومانية .

النمط العام هو النمط الكلاسيكي الجديد ، مع بعض اللمسات الأكثر رومانسية .

افتتح في عام 1888 ، ويتميز المسرح بالزخرفة، و القبة ، وبناء لقاعة الحفل الرئيسية في المدينة و موطن ” جورج إنيسكو ” أوركسترا و مهرجان الموسيقى الدولي السنوي جورج إنيسكو .

أمام المبنى هناك حديقة صغيرة و تمثال للشاعر الروماني ميهاي Eminescu .

في الداخل، في الطابق الأرضي يوجد قاعة المؤتمرات المزخرفة الكبيرة مثل القاعة أعلاه ، و قاعة تتسع 600 و 52 أخرى في مقصورة جلوس .

يبلغ مساحته  75 متر مربع في الهواء الطلق الكبير و 3 م الواسع من قبل كوستين بيتريسكو يزين بداخل الجدار الدائري من قاعة الحفل .

رسم المسرح باستخدام تقنية الفريسكو ، كما يعرض اللحظات الأكثر أهمية في التاريخ الروماني ، بدءا من غزو داسيا التي كتبها الإمبراطور الروماني تراجان وتنتهي مع تحقيق رومانيا الكبرى في عام 1918 .

يعتبر المسرح باعتبارهارمزا لل ثقافة الرومانية، وقد ادرج  المبنى في عام 2007 على لائحة مواقع التراث الأوروبي.

في عام 1865 ، كانت هناك الشخصيات الثقافية و العلمية مثل كونستانتين Esarcu ، VA Urechia ، و نيكولاي Creţulescu التي تأسست بالجمعية الرومانية أثينيوم الثقافية لخدمة أغراضها ، و النادي الثقافي الروماني ، ومبنى مخصص للفن والعلم، الذي يقام في بوخارست .

وقد صمم المبنى المهندس المعماري الفرنسي ألبير جاليرون ، الذي بني على الممتلكات التي كان ينتمي لعائلة Văcărescu و افتتح في عام 1888 ، على الرغم من أن العمل استمر حتى 1897.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net