آخر الأخبار

“يحيي راشد” … “11” وزيرا و”170″ شخصية دولية يحضرون مؤتمر السياحة بالأقصر | مجلة السياحة العربية

149
قال يحيى راشد وزير السياحة، إن الحركة الوافدة للأقصر تشهد تحسنا تدريجيا، بالتزامن مع فعاليات دولية نجحت الوزارة في الفوز بتنظيمها في الأقصر.
وأضاف راشد، في تصريحات صحفية، أن الأقصر ستتشهد غدا الأحد، أولى جلسات اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والذي يعد من أهم الاجتماعات الدولية المتعلقة بصناعة السياحة، ويحضره 11 وزيرا للسياحة، و170 شخصية سياحية دولية، علاوة على مؤتمر تنصيب الأقصر عاصمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن الوزارة استعدت لهذين الحدثين منذ 6 أشهر حتى يخرج الحدث بصورة مشرفة تليق بمصر ويبرز مقوماتها السياحية.
وأكد الوزير أن الوزارة تسعى لتحديث صناعة السياحة واستخدام التكنولوجيا والإنترنت في التسويق والدعاية، علاوة على الاهتمام بجذب الحركة من الأسواق الجديدة غير التقليدية، ودفع وتحفيز حركة الطيران سواء العارض أو المنتظم، بالإضافة لاستمرار برامج التدريب التي تعد عصب العملية السياحية والمحرك الأساسي لها.
وأشار الوزير إلى وجود تراجع في مستوى الخدمة السياحية بمصر، مرجعا ذلك للانخفاض في التشغيل والدخل، وهو ما تسعى الوزارة للتعامل معه حاليا وإعادة العاملين في القطاع إلى المستوى السياحي والفندقي المطلوب الذي يليق بمكانة المقصد السياحي المصري، وذلك بالتعاون مع اتحاد البنوك الذي سيمول مشروعات التدريب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.worldforhost.net